نصائح للنجاح في مجال القانون





نصائح للنجاح في مجال القانون


في هذا المقال سنقدم إليك أهم النصائح التي ستمكنك من النجاح في مجال القانون. وما عليك سوى التقيد بها.


حضور المحاضرات


حضور المحاظرات تعتبر أهم نصيحة تقدم لك. حيث سيمكنك ذلك من استيعاب الدرس بنسبة عشرين في المائة في أقل تقدير. وهو ما سييسر عليك محاولة فهم واستيعاب الدرس بمفردك عند بدإ المذاكرة للإمتحان. 


المذاكرة اليومية 


ستمكنك المذاكرة اليومية من الإستيعاب السلس للدروس. وستجنبك الكثير من الضغط والقلق. فترك المذاكرة لآخر وقت قبل الإمتحان هو أكبر خطأ يقوم به الطالب حيث سيؤثر على ثقته بنفسه في خوض الإمتحان وسيزيد من توتره وقلقه، وفي الغالب لن يستطيع الطالب مذاكرة كامل دروس المنهج. إلا أن المذاكرة اليومية ستمكنك من دراسة كامل المنهج بكل تفاصيله وبأريحية كبيرة ويبقى عليك فقط مراجعة المنهج مراجعة بسيطة قبل الإمتحان. 
  

تلخيص الدروس

سيساعدك تلخيص الدروس على تحديد النقاط الهامة في الدرس.  وتبويب المعلومات وتصنيفها حتى تحسن إستغلالها عند الإجابة. وستكتشف مرة بعد مرة أن ذلك أدى إلى اكتسابك أسلوب خاص بك في الكتابة والتحليل بحيث ستبتعد عن سرد الدرس كما هو. بالإضافة إلى أن التلاخيص الجيدة للدروس تساعد في تنشيط الذاكرة أثناء الإجابة في الإمتحان.       

إكتساب مهارات حل التمارين القانونية

       
ينمي إكتساب مهارات حل التمارين القانونية الثقة بالنفس. حيث يزيد من استعدادية الطالب لخوض الإمتحان، إذ يقلل من رهبته من الإمتحانات وقلقه الزائد الذي ينعكس سلبا على مردوديته أثناء الإمتحان. ولأهمية هذه المسألة سنخصص المقال اللاحق  للتطرق إلى "كيفية اكتساب مهارات حل التمارين القانونية". 
   

  


إرسال تعليق

0 تعليقات